سياسة الاسترجاع

سياسة الإستبدال و الاسترجاع

يهدف المتجر دائما إلى منح عملائه تجربة تسوق سهلة ومريحة من خلال تقديم المنتجات عالية الجودة، جنبا إلى جنب مع خدمات البيع المميزة ومنها سياسة الاسترجاع والاستبدال التي نعرضها في السطور التالية.

المعلومات المطلوبة للاسترجاع :

سوف يسمح المتجر بإرجاع المنتجات التي تتماشى مع سياسة الاسترجاع وكذلك الأمر بالنسبة للاستبدال، حيث يتعين على العميل القيام بملئ نموذج المنتج الذي يحتوي على:

  • المعلومات التي تخص العميل مثل الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف، بالإضافة إلى تاريخ الطلب ورقمه.
  • المعلومات التي تخص المنتج بما في ذلك اسم المنتج ونوعه والكمية التي تم شرائها، كما يتم بيان سبب الاسترجاع، مع تحديد هل تم فتح المنتج أم لا، وأحيانا يحتاج إلى معلومات أخرى بشأن تفاصيل الاسترجاع أو وجود عيوب بالمنتج.

شروط الاسترجاع :

ينبغي على العميل أن يتخذ قرار الإرجاع قبل مضي 7 أيام على الوقت الذي تسلم فيه المنتج من قبل شركة الشحن، ولكن ينبغي مراعاة بعض الشروط التي وضعها المتجر فيما يخص المنتجات المرتجعة، وتتمثل هذه الشروط في:

  • يجب أن يحتفظ المنتج بتغليفه الأصلي، لذلك تجنب قطع التغليف أو العبث به أو حتى فتحه إن كنت تنوى استرجاع المنتج.
  • ومن المهم أيضا الاحتفاظ بالبطاقة الخاصة بالسعر إذا كانت موجودة مع المنتج.
  • لا ينبغي أن يكون بالمنتج أي عيب أو ضرر راجع إلى العميل.
  • من المهم أيضا أن يتم الاحتفاظ بالأرقام التسلسلية للمنتج في حالة وجودها لإتمام عملية الإرجاع.
  • هناك شرط أساسي آخر وهو الاحتفاظ بالفاتورة التي حصل عليها من شركة الشحن أو المتجر نفسه.

الحالات التي لا تقبل الاسترجاع :

هناك بعض الحالات التي لا يقبل فيها المتجر المنتجات التي يرغب العميل في استرجاع ثمنها أو حتى استبدالها، ومن هذه الحالات:

  • أن يتقدم العميل بطلب إرجاع بعد انتهاء المهلة المحددة ضمن سياسة الإرجاع وهي 7 أيام من استلام الطلب.
  • أن يقوم العميل بإرجاع المواد بعد محاولة استخدامها مما أدى إلى اتلافها، ويظهر ذلك من خلال وجودها بغير الحالة التي تم الشراء عليها.
  • هناك بعض الحالات التي لا يسمح باستبدال المنتجات فيها، وذلك في حالة كان انتقال المنتج قد يؤدي إلى أذي أو التأثير السلبي على صحة المشترين، كأن يكون سبب في نقل الأمراض والعدوى المخلفة.
  • كما لا يتم قبول المنتجات التي حدث تخريبها بأي شكل والعبث بها، أو حتى مجرد نزع الأرقام التسلسلية منها.
  • لا يسمح بإرجاع المنتج الذي لا يحتوي على الغلاف الأصلي والملصقات وبطاقات الأسعار الخاصة به، وكذلك الأمر بالنسبة لاختفاء الاكسسوارات الملحقة بالمنتج.
  • لا يصح أيضا قبول إرجاع المنتجات التي تم تصنيعها أو تصميمها بالطريقة التي يرغب بها العميل حسب ذوقه الخاص.

تكلفة الاستبدال أو الاسترجاع :

إن استخدام سياسة الإرجاع بدون دفع أية تكاليف إضافية هي حق للعميل في أي حالة من الحالات التالية:

  • أن يكون بالمنتج عيب من الصناعة.
  • أن يحدث للمنتج أي تلف أثناء الشحن.
  • أن يتسلم العميل منتجا آخرا مختلف عن المنتج الذي قام بطلبه على سبيل الخطأ.

أما إذا كان الخطأ في حالة الإرجاع والاستبدال من قبل المشتري فتكون التكلفة هنا عليه، حيث يقوم بدفع تكلفة الشحن لإعادة المنتج إلى المتجر وكذلك تكلفة الشحن للمنتج الجديد، أما بخصوص حالات الاستبدال فيتم فيها إرجاع فرق الأسعار من المتجر إذ وجد.

ويمكن للعملاء إجراء طلب الإرجاع بالتواصل عبر:

  • البريد الالكتروني : Refund@modystore.com.sa
  • واتس اب: 966535544694